الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة إسماعيل : 4.2 مليار جنيه زيادة في مخصصات الدعم علي بطاقات التموين "أهلاً رمضان" في المحافظات.. توفير الاعتمادات لاستلام القطن من الفلاحين

المصدر: جريدة الجمهورية 27/4/2016

 كتب أسامة علي:

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. التموين والتجارة الداخلية.

التعاورن الدولي. التجارة والصناعة. النقل. المالية. وقطاع الأعمال العام. 

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية بضرورة الحرص علي المواطن البسيط وتجنيبه أي آثاراً سلبية.

فقد وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية علي تخصيص مبلغ 4.2 مليار جنيه لزيادة مخصصات الدعم علي بطاقات التموين لكل فرد بنسبة تصل إلي 20%.

 وهو ما يزيد علي معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار. علي أن يكون ذلك اعتباراً من أول يونيو بالتزامن مع بداية شهر رمضان المعظم. كما تم خلال الاجتماع التوجيه بضرورة المضي في تنفيذ برنامج إضافة المستحقين. والمواليد الجدد. وتنقية قوائم الدعم من المقيدين غير المستحقين. 

كما وافقت اللجنة الوزارية علي استكمال توفير جميع الاعتمادات اللازمة لاستلام محصول القطن من الفلاحين وذلك في إطار حرص الدولة علي تقديم الدعم للمزارعين.

وضمان حقوقهم من خلال تحقيق ثبات سعر الاستلام من المنتجين لحمايتهم من تقلبات الأسعار العالمية. إلي جانب تحديد أسعار التصدير عند مستويات عادلة تتماشي مع مكانة ومواصفات القطن المصري. ويهدف ذلك إلي تشجيع الفلاحين علي زراعة هذا المحصول المهم في ظل توافر المقومات هذا العام. وبخاصة بذور تقاوي ذات مواصفات جيدة تكفي لزراعة حوالي 500 ألف فدان قطن. 

ووافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية من حيث المبدأ علي قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاقد مع شركة "إن آي كابيتال" لترويج وتغطية الاكتتاب والاستشارات المالية التابعة لبنك الاستثمار القومي. ويهدف التعاقد لإعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 واقتراح حلول للمشكلات المالية والاقتصادية بها. وإنشاء شركة مساهمة لمشروعات محطات الكهرباء التي يتم تنفيذها لمواجهة أحمال الصيف الجاري ضمن الخطة العاجلة بإجمالي قدرات 3632 ميجاوات. وإنشاء شركة مساهمة لمشروعات إنتاج الكهرباء لتنفيذ المحطات الثلاث لتوليد الكهرباء وهي "بني سويف. البرلس. العاصمة الإدارية الجديدة". 

كما تم خلال الاجتماع عرض المقترح الخاص بتوقيع اتفاقية إطارية للعمل علي تنفيذ مشروع لإنشاء محطة متعددة الأغراض والحاويات بالأرصفة من 55 إلي 62 بميناء الإسكندرية. مع الشركة الصينية للموانئ المحددة في إطار خطة الدولة لتطوير الموانئ وزيادة قدرتها علي توفير جميع الخدمات اللوجيستية للسفن. 

من ناحية أخري أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تضع علي رأس أولوياتها توفير السلع الأساسية بالكميات اللازمة. وبالأسعار المناسبة للمواطنين. خاصة خلال شهر رمضان المعظم. مشيراً إلي أن الحكومة تعمل وفق خطة واضحة لنشر السلاسل التجارية والمجمعات والمنافذ الثابتة والمتحركة في كافة المناطق والمحافظات. وإقامة العديد من المناطق التجارية واللوجستية التي تساهم في دعم حركة التجارة الداخلية وتغطية احتياجات السوق من السلع والخدمات في كافة أنحاء الجمهورية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء أمس بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية. وقطاع الأعمال العام. ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية. وممثلي الجهات المعنية. لبحث الإجراءات الخاصة بتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان المعظم. وتنفيذ مبادرة "أهلاً رمضان" بجميع المحافظات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع